recent
أخبار ساخنة

فوائد الشاي الأخضر لعلاج حب الشباب /Green tea acne

مقدمة: الشاي الأخضر هو نوع من أنواع الشاي التي تصنع من أوراق الشجرة نفسها التي تصنع منها الشاي الأسود والشاي الأحمر، ولكن بطريقة مختلفة تحافظ على خصائصها الطبيعية والمغذية. 

فوائد الشاي الأخضر للبشرة, مضادات الأكسدة للشاي الأخضر, مضادات الالتهابات للشاي الأخضر, تنظيم إنتاج الزهم للشاي الأخضر, تقشير البشرة للشاي الأخضر ....
فوائد الشاي الأخضر لعلاج حب الشباب /Green tea acne

يعتبر الشاي الأخضر من المشروبات الصحية التي تحتوي على مضادات الأكسدة والفلافونويدات والكاتشينات والبوليفينولات وغيرها من المواد المفيدة للجسم والبشرة في هذا المقال، سنتعرف على فوائد الشاي الأخضر للبشرة وكيفية استخدامه للحصول على بشرة نضرة وصحية.

كيف يساعد الشاي الأخضر في تنظيف المسام

الشاي الأخضر هو مشروب صحي ومفيد للبشرة أيضا إنه يحتوي على مضادات الأكسدة والبوليفينولات التي تساعد في محاربة الجذور الحرة والالتهابات والتقليل من ظهور علامات التقدم في السن كما أنه يحتوي على الكافيين والتانينات التي تساعد في تقليل انتفاخ العينين والهالات السوداء لتنظيف المسام وإزالة الدهون والبكتيريا من الوجه، يمكنك استخدام كيس شاي أخضر مستعمل أو صنع قناع من مسحوق الشاي الأخضر والعسل ضع الكيس أو القناع على بشرتك لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم اغسله بالماء الفاتر ستلاحظ بشرة أكثر نضارة وإشراقة.

الدراسات العلمية التي تؤكد فعالية الشاي الأخضر

الشاي الأخضر هو مشروب صحي ومفيد للبشرة، فهو يحتوي على مضادات أكسدة ومواد قابضة ومضادة للالتهاب والبكتيريا، وهذه الخصائص تساعد على علاج حب الشباب وتحسين مظهر البشرة بعض الدراسات العلمية التي تؤكد فعالية الشاي الأخضر في هذا المجال هي:

  1. - دراسة نشرت في مجلة العلاجات التكميلية في الطب (Complementary Therapies in Medicine) عام 2016 م، أظهرت أن استخدام كريم يحتوي على 3% من مستخلص الشاي الأخضر لمدة ثمانية أسابيع قلل من حدة حب الشباب والدهون في البشرة بشكل ملحوظ.
  2. - دراسة نشرت في مجلة التغذية (Journal of Nutrition) عام 2012 م، أظهرت أن شرب ستة أكواب من الشاي الأخضر يومياً لمدة 12 أسبوعاً قلل من حجم المسام والإفرازات الدهنية والالتهابات في البشرة.
  3. - دراسة نشرت في مجلة التغذية والسرطان (Nutrition and Cancer) عام 2011 م، أظهرت أن شرب كوبين من الشاي الأخضر يومياً لمدة ستة أشهر قلل من خطورة التعرض لأشعة الشمس المسببة لسرطان الجلد.

إذاً، يمكن استخدام الشاي الأخضر كمشروب أو كقناع للوجه للاستفادة من فوائده في علاج حب الشباب وتحسين مظهر البشرة ولكن يجب استشارة طبيب الجلدية قبل استخدام أي منتج يحتوي على الشاي الأخضر، خاصة إذا كان هناك حساسية أو تفاعل سلبي مع بعض المكونات.

طرق لاستخدام الشاي الأخضر

الشاي الأخضر هو مشروب صحي ومنعش، لكنه أيضاً يحتوي على خصائص مفيدة للبشرة يمكنك استخدام الشاي الأخضر كماسك أو غسول أو محلول للوجه بطرق بسيطة وسهلة إليك بعض النصائح والطرق لذلك:

  • - ماسك الشاي الأخضر والعسل: اغلي كيس من الشاي الأخضر في كوب من الماء لمدة 5 دقائق، ثم اتركه يبرد قليلاً افتح الكيس واخلط محتواه مع ملعقة كبيرة من العسل ضع الخليط على وجهك واتركه لمدة 15 دقيقة، ثم اغسله بالماء الفاتر هذا الماسك يرطب وينظف ويضيء البشرة.
  • - غسول الشاي الأخضر والورد: اغلي كوب من الماء وأضف إليه ملعقتين صغيرتين من أوراق الشاي الأخضر المجففة اتركه يغلي لمدة 10 دقائق، ثم صفيه واضف إليه ربع كوب من ماء الورد احفظ الغسول في زجاجة نظيفة واستخدمه يومياً لتنظيف وجهك بعد غسله بالصابون هذا الغسول يزيل الدهون والشوائب والبكتيريا من البشرة.
  • - محلول الشاي الأخضر والخيار: اغلي كوب من الماء وأضف إليه كيس من الشاي الأخضر. اتركه يغلي لمدة 5 دقائق، ثم اتركه يبرد تماماً قطع خيارة إلى شرائح رقيقة واغمسها في المحلول ضع شرائح الخيار على عينيك واتركها لمدة 10 دقائق، ثم ازيلها هذا المحلول يخفف من التورم والانتفاخ والهالات السوداء حول العين.

في هذا المقال، تعرفنا على فوائد الشاي الأخضر لصحة البشرة وكيف يساعد في علاج حب الشباب بفضل مضادات الأكسدة والمواد المضادة للالتهابات التي يحتويها. كما شاهدنا بعض الطرق السهلة والمجربة لاستخدام الشاي الأخضر كغسول أو قناع أو مشروب لتحسين مظهر البشرة وتخفيف الحبوب. نأمل أن تكون قد استفدت من هذه المعلومات وأن تجرب الشاي الأخضر كعلاج طبيعي وفعال لحب الشباب.

 نأمل أن يكون المقال مفيداً وممتعاً للقارئ، وندعوه لمشاركة تجاربه أو آرائه حول الموضوع في التعليقات أدناه هل توافق على ما ذكرناه في المقال؟ هل لديك تجربة شخصية تريد مشاركتها معنا؟ هل ترى أن هناك جوانب أخرى يمكن أن نتطرق إليها في مقالات مستقبلية؟ نحن في انتظار ردودكم ومشاركاتكم 😊👍

google-playkhamsatmostaqltradent