recent
أخبار ساخنة

فوائد البرتقال - للصحة العامة مشروب غني بالفيتامينات والمعادن

فوائد البرتقال

البرتقال هو فاكهة لذيذة ومفيدة للصحة، فهو يحتوي على فيتامين سي الذي يقوي المناعة ويحمي من الأمراض ولكن هل تعلم أن البرتقال له فوائد أخرى غير متوقعة إليك بعضها:

  1. - يساعد على التخلص من السموم: إذا شربت عصير البرتقال بانتظام، فإنك تساعد جسمك على التخلص من السموم والفضلات التي تتراكم في الأمعاء والكبد والكلى.
  2. - يحسن المزاج: إذا كنت تشعر بالضيق أو الحزن، فجرب أن تأكل برتقالة أو تشرب عصيرها، فهو يحتوي على مواد كيميائية تعمل على رفع مستوى السيروتونين في الدماغ، وهو هرمون المسؤول عن الشعور بالسعادة والراحة.
  3. - يجعل البشرة نضرة: إذا كنت ترغب في الحصول على بشرة نضرة وصافية، فلا تتردد في استخدام قشور البرتقال كقناع للوجه، فهي تحتوي على مضادات الأكسدة التي تقاوم التجاعيد والبقع والحبوب.
  4. - يزيد من الذكاء: إذا كنت تحتاج إلى تنشيط ذهنك وزيادة تركيزك، فلا شيء أفضل من البرتقال، فهو يحتوي على بوتاسيوم وفولات وفلافونويدات، وهي مواد تساعد على تحسين وظائف الدماغ والذاكرة.

هذه بعض من فوائد البرتقال التي قد لا تكون معروفة للجميع، فلا تبخل على نفسك بهذه الفاكهة المدهشة، واستمتع بطعمها ورائحتها ولونها الزاهي.


كم حبة برتقال يجب تناولها في اليوم

كم حبة برتقال يجب تناولها في اليوم هذا سؤال صعب للغاية، فالبرتقال فاكهة لذيذة ومفيدة، ولكن هل يمكن أن يكون لها آثار جانبية ربما إذا أكلت كثيراً منها، ستصاب بزيادة في فيتامين C، وهو ما قد يسبب لك حموضة أو اضطرابات في المعدة.


فوائد البرتقال
فوائد البرتقال - للصحة العامة مشروب غني بالفيتامينات والمعادن

أو ربما إذا أكلت قليلاً منها، ستفقد فوائدها الصحية، وهو ما قد يجعلك عرضة للإصابة بالبرد أو الإنفلونزا لذلك، يجب أن تجد التوازن المناسب بين القليل والكثير ولكن كيف تعرف ذلك هناك طريقة بسيطة ومضحكة لمعرفة ذلك: احسب عدد البرتقالات التي تستطيع حملها في يديك دون أن تسقط.

هذا هو عدد البرتقالات التي يجب أن تأكلها في اليوم إذا كان هذا العدد صغيراً جداً، فأضف واحدة أو اثنتين إذا كان هذا العدد كبيراً جداً، فاختصر واحدة أو اثنتين بهذه الطريقة، ستحصل على جرعة مثالية من البرتقال كل يوم ، وستضحك أيضاً على نفسك وهذا هو ما يزيد من مناعتك.


تناول البرتقال يوميا

من المعروف أن البرتقال فاكهة صحية ولذيذة، ولكن هل تساءلت يومًا ما هو الوقت المناسب لتناولها هل هو في الصباح أم في الظهيرة أم قبل النوم هل يفرق ذلك على صحتك ووزنك في هذا النص، سأحاول إجابة هذه التساؤلات بطريقة مضحكة ومبسطة.

أولًا، لنبدأ بالصباح يعتبر الصباح وقتًا مثاليًا لتناول البرتقال، لأنه يحتوي على فيتامين ج الذي يساعد على تقوية المناعة ومقاومة العدوى كما أن البرتقال يحتوي على سكريات طبيعية تمد الجسم بالطاقة والحيوية بالإضافة إلى ذلك، يسهل هضم البرتقال في الصباح، لأن المعدة فارغة ولا توجد مواد غذائية أخرى تتداخل معه.

لذلك، إذا كنت تريد بدء يومك بشكل مشرق وصحي، فلا تتردد في تناول حبة أو اثنتين من البرتقال في الصباح.

ثانيًا، لننتقل إلى الظهيرة هل تعلم أن وقت الظهيرة ليس أفضل وقت لتناول البرتقال نعم، فهذا صحيح والسبب في ذلك هو أن البرتقال يحتوي على حمض الستريك، وهو مادة تساعد على منع تكون حصى الكلى ولكن، إذا تناولت البرتقال مع وجبة غذائية ثقيلة، فإن حمض الستريك قد يتفاعل مع بعض المواد الغذائية، مثل الألبان أو البروتينات.

ويسبب اضطرابات في المعدة كما أن تناول البرتقال مع وجبة غذائية كبيرة قد يزيد من عدد السعرات الحرارية التي تستهلكها دون أن تشعر لذلك، إذا كنت تريد تجنب المشاكل الهضمية وزيادة الوزن، فابتعد عن تناول البرتقال في وقت الظهيرة.

ثالثًا، لنختم بالليل هل تظن أن تناول البرتقال قبل النوم مضر بالصحة إذا كان جوابك نعم، فأنت مخطئ. فلا يوجد أي دليل علي ذلك.


فوائد البرتقال للرجال

البرتقال هو من أشهر الفواكه المفيدة للصحة بشكل عام، وللرجال بشكل خاص فهو يحتوي على فيتامينات ومعادن وألياف تساعد على تعزيز المناعة والوقاية من الأمراض وتحسين الهضم والحفاظ على الوزن المثالي ولكن هل تعلم أن البرتقال له فوائد خاصة للرجال إليك بعضها:
  • - يحسن البرتقال من صحة القلب والأوعية الدموية، ويخفض من خطر الإصابة بالجلطات والسكتات الدماغية.
  • - يحتوي البرتقال على فيتامين C، وهو فيتامين مضاد للأكسدة يحمي الخلايا من التلف والشيخوخة المبكرة، كما أنه يزيد من إنتاج التستوستيرون.
  • - يحتوي البرتقال على حمض الفوليك، وهو فيتامين B9 يساعد على تكوين كرات الدم الحمراء، وهذا يزود الجسم بالأكسجين والطاقة، كما أنه يحافظ على صحة المنطقة التناسلية.
إذاً، فإن تناول البرتقال بانتظام يعد من أفضل الطرق للحفاظ على صحة جسدية ممتازة للرجال فلا تتردد في إضافة هذه الفاكهة المذهلة إلى نظامك الغذائي، وستلاحظ الفرق بنفسك.

فوائد البرتقال للنساء

البرتقال هو من أشهر الفواكه المحببة للنساء، فهو يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة لصحتهن وجمالهن في هذا النص، سنتحدث عن بعض فوائد البرتقال للنساء وكيفية استخدامه في الحياة اليومية.
  • - فوائد البرتقال للبشرة البرتقال غني بفيتامين C ، وهو مضاد قوي للأكسدة يحمي البشرة من التلف والشيخوخة المبكرة كما أنه يساعد على تفتيح البشرة وإزالة البقع الداكنة والنمش يمكن استخدام عصير البرتقال أو قشره كماسكات طبيعية للبشرة، أو شربه مع الماء لترطيب الجسم وتنشيط الدورة الدموية.
  • - فوائد البرتقال للشعر البرتقال يحتوي على بيوتين ، وهو فيتامين B7 المسؤول عن نمو الشعر وصحته كما أنه يحتوي على حمض الفوليك ، وهو فيتامين B9 المهم لإصلاح خلايا الشعر ومنع تساقطه يمكن استخدام عصير البرتقال أو قشره كغسولات للشعر، أو شربه مع العسل لزيادة لمعانه ونعومته.
  • - فوائد البرتقال للجهاز المناعي البرتقال يحتوي على فيتامين C وألياف غذائية، وهما مكونان رئيسيان لتقوية جهاز المناعة ومقاومة الأمراض كما أنه يحتوي على بعض المعادن مثل البوتاسيوم والكالسيوم والحديد التي تساعد على تحسين وظائف الجسم المختلفة يمكن شرب عصير البرتقال مع بعض التوابل مثل الزنجبيل أو القرفة أو الكركم، لزيادة فعاليته في محاربة الإلتهابات والعدوى.
  • - فوائد البرتقال للحمل البرتقال مفيد جداً للحامل والجنين، فهو يزودهما بفيتامين C وحمض الفوليك، وهما ضروريان لصحة الجنين وخلاصه من التشوهات كما أن شرب عصير البرتقال يساعد على تخفيف بعض أعراض الحمل مثل التقيؤ والغثيان والإمساك يجب على الحامل استشارة طبيبها قبل تناول كمية كبيرة من البرتقال، حيث قد يؤدي إلى ارتفاع نسبة حمضية المعدة أو الحساسية.
إذاً، نستطيع أن نقول أن البرتقال هو صديق للمرأة في كل مجالات حياتها فلا تترددي في تناول حبة من هذه الفاكهة المذهلة كل يوم، وستلاحظين الفرق في صحتك وجمالك.

في ختام هذا المقال، أتمنى أن تكونوا قد استفدتم من معلوماتي عن فوائد البرتقال وأن تشاركوها مع أصدقائكم وأحبائكم البرتقال فاكهة رائعة تحمل في طياتها العديد من العناصر الغذائية الضرورية لصحتنا وجمالنا لا تبخلوا على أنفسكم بتناولها بانتظام وتجربة وصفاتها المختلفة.

إذا أعجبكم المقال، لا تنسوا ترك تعليقاتكم وآرائكم أسفل المقال والإشتراك في موقعنا ليصلكم كل جديد شكراً لكم على قراءتكم والي اللقاء في مقال آخر، دمتم بخير.
google-playkhamsatmostaqltradent