recent
أخبار ساخنة

10وصفات لتطويل الشعر في أسبوع

 هل تبحثين عن وصفات لتطويل الشعر بشكل طبيعي وسريع؟ إذا كنتِ كذلك، فأنتِ في المكان الصحيح! في هذا المقال، سأشارك معكِ بعض الوصفات الرائعة والفعالة التي تساعد على تقوية وتغذية شعرك وزيادة طوله بشكل ملحوظ. هذه الوصفات سهلة التحضير ولا تحتاج إلى مكونات معقدة أو باهظة الثمن. كل ما تحتاجينه هو بعض المكونات الطبيعية التي تتوفر في مطبخك أو في أقرب محل للمواد الغذائية. جربي هذه الوصفات وستلاحظين الفرق في شعرك بعد فترة قصيرة من الاستخدام المنتظم. هيا بنا نبدأ!

10وصفات لتطويل الشعر في أسبوع

العسل والبيض

خلط ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي، وبياض بيضة واحدة، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون النقي جيداً حتى نحصل على عجينة طرية، ثم نضع هذا الخليط على الشعر لمدة ربع ساعة أو أكثر بقليل، ونشطفه بعد مرور الوقت بالماء البارد والشامبو.

البصل

نعصر ثلاث حبات كبيرة من البصل، ونضعه على الشعر لمدة ربع ساعة، ثم نشطفه بالماء الفاتر والشامبو، ويحتوي البصل على مادة الكبريت التي تساعد في نمو الشعر بشكل جيد.

الحلبة

وضع ملعقتين من بذور الحلبة في كمية من الماء النقي، ونتركها لمدة ليلة كاملة، ثم نطحنها جيداً في اليوم التالي لنحصل على عجينة متماسكة، ثم نضيف إليها ملعقتين كبيرتين من الحليب البودرة، وملعقتين كبيرتين من حليب جوز الهند ونخلطهم جيداً، ثم نضعها على الشعر لمدة ساعة أو أقل بقليل، ونغسله بعد مرور الوقت بالماء الدافئ والشامبو.

عنب الثعلب الهندي

خلط ملعقتين كبيرتين من عنب الثعلب الهندي، وملعقتين كبيرتين من عصير الليمون الطبيعي جيداً، ثم نضعه على فروة الرأس ونتركه لمدة ساعة، ونغسله بالماء الدافئ.

الكمون وزيت الزيتون

 وضع ملعقة كبيرة من بذور الكمون، في كوب من زيت الزيتون النقي، ونتركه مدة ليلة كاملة، ثم ندلك به فروة الرأس جيداً، ونتركه لمدة ساعة ثم نغسله جيداًَ.

الأفوكادو والمايونيز

 خلط حبة من الأفوكادو، ونصف كوب من المايونيز حتى نحصل على خليط متماسك وسميك في آن واحد، ثم نفرده على الشعر لمدة نصف ساعة، وبعد ذلك نغسله جيداً بالماء والشامبو.

البيض وزيت الخروع والخل

 تخلط بيضة واحدة مع ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الخروع وملعقة صغيرة من الخل، ثم تدلك بها فروة الرأس وتترك لمدة نصف ساعة قبل غسلها بالماء البارد.

 زيت الجوجوبا

 يدلك زيت الجوجوبا على فروة الرأس بكمية قليلة، ويترك لمدة 20 دقيقة، ثم يغسل بالشامبو المعتاد .

 الخردل والزبادي

تخلط ملعقة كبيرة من بودرة الخردل مع ماء فاتر، ثم تضاف إليها ملعقة كبيرة من لبن الزبادي وملعقة صغيرة من العسل والليمون، وتوضع على فروة الرأس والشعر، وتغطى بقبعة استحمام ومنشفة، وتترك لمدة 20 إلى 30 دقيقة، ثم تغسل بالشامبو والبلسم .

 ماء الأرز

 يحتوي ماء الأرز على فيتامينات (ه) ، (ب-6) ، (ك) ، التي تساهم في نمو الشعر، كما أنه يحتوي على بروتينات تقوي شعرك. يُنقَّع نصف كوب من الأرز في الماء لمدة ساعة، ثم يُصفى الماء ويُستخدَم لشطف شعرك بعد غسله.

في هذه الخاتمة، قدمنا لكم بعض الوصفات الطبيعية والسهلة لتطويل الشعر وتقويته. نأمل أن تجربوا هذه الوصفات وتستمتعوا بنتائجها. لا تنسوا أن تهتموا بصحة شعركم وتغذوه بالمواد اللازمة. ولا تستخدموا المنتجات الكيميائية التي قد تضر بشعركم. وفي النهاية، تذكروا أن الشعر الطويل والجميل هو عنوان للأناقة والجاذبية.

google-playkhamsatmostaqltradent