recent
أخبار ساخنة

افضل وصفات لتفتيح البشرة الدهنية

مرحبًا بكِ في مقالنا عن 10 وصفات رائعة لتفتيح البشرة الدهنية! إذا كنتِ تعانين من بشرة باهتة ومليئة بالبقع الداكنة والمسام الواسعة، فلا تقلقي! لدينا لكِ حلول طبيعية وسهلة تستخدم مكونات موجودة في مطبخك، مثل الطماطم، والعسل، والزبادي، والشوفان، وغيرها. هذه الوصفات تساعدك على تفتيح بشرتك وإزالة الشوائب والزيوت الزائدة منها. هل أنتي مستعدة؟ هيا بنا نبدأ! 

افضل وصفات لتفتيح البشرة الدهنية

الليمون والعسل

لتفتيح بشرتك الدهنية بطريقة طبيعية وفعالة، جربي قناع الليمون والعسل. هذا القناع سهل التحضير في المنزل، ويحتوي على مكونات بسيطة ومفيدة للبشرة. ابدئي بعصر ليمونة واحدة في وعاء صغير، ثم أضيفي ملعقتين كبيرتين من العسل الطبيعي. اخلطي الخليط جيدا، ثم ضعيه على وجهك بعد غسله بالماء الفاتر. دعي القناع يجف لمدة 15 إلى 20 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء البارد. للحصول على أفضل النتائج، كرري هذه الخطوات مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع. ستلاحظين أن بشرتك أصبحت أكثر إشراقا ونظافة. هذا لأن الليمون يحتوي على حمض الستريك، الذي يبيض البشرة ويقضي على البكتيريا. أما العسل فهو يحتوي على خصائص مرطبة ومضادة للالتهابات، التي تغذي البشرة وتهدئها. جربي قناع الليمون والعسل، وستحبين مظهر بشرتك.

الزبادي والنشاء

 هل تعانين من بشرة دهنية وتريدين تفتيحها بطريقة طبيعية وسهلة؟ لا تقلقي، فلدينا الحل المثالي لكِ! كل ما تحتاجينه هو الزبادي والنشاء، فهما مكونان رائعان لصنع قناع تفتيح البشرة الدهنية. الزبادي يحتوي على حمض اللاكتيك الذي يساعد على إزالة الخلايا الميتة والزيوت الزائدة من البشرة، بينما النشاء يعمل كمطهر ومنقي للمسامات. إليكِ طريقة عمل هذا القناع السحري بالتفصيل:

  1. - اخلطي ملعقة كبيرة من الزبادي مع ملعقة صغيرة من النشاء في وعاء صغير.
  2. - اغسلي وجهك جيدًا بالماء الفاتر وجففيه بمنشفة نظيفة.
  3. - ضعي القناع على وجهك بالتساوي، مع تجنب منطقة العينين والفم.
  4. - اتركي القناع على وجهك لمدة 15 إلى 20 دقيقة، أو حتى يجف تمامًا.
  5. - اغسلي وجهك بالماء البارد وجففيه برفق.
  6. - كرري هذه الخطوات مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على أفضل نتائج.

الخيار واللبن

هل تبحثين عن طريقة طبيعية وسهلة لتفتيح بشرتك الدهنية؟ إذا كان الأمر كذلك، فلدينا الحل المثالي لك! كل ما تحتاجينه هو الخيار واللبن، وهما مكونان رائعان لترطيب وتنظيف وتفتيح البشرة. إليك كيف تستخدمينهما:

  1. - اغسلي واقشري خيارة واحدة، ثم قطعيها إلى شرائح رقيقة.
  2. - انقعي شرائح الخيار في كوب من اللبن لمدة 15 دقيقة على الأقل.
  3. - ضعي شرائح الخيار المنقوعة على وجهك واتركيها لمدة 20 دقيقة.
  4. - اغسلي وجهك بالماء الفاتر وجففيه برفق.

كرري هذه العملية مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع، وستلاحظين الفرق في لون ونضارة بشرتك. جربيها الآن وشاركينا رأيك!

الألوفيرا والكركم 

الألوة فيرا والكركم من أفضل المكونات الطبيعية لتفتيح البشرة الدهنية والتخلص من البقع الداكنة والحبوب. يمكنك تحضير ماسك سهل وفعال بخلط ملعقة كبيرة من هلام الألوة فيرا مع نصف ملعقة صغيرة من الكركم وملعقة صغيرة من العسل. ضعي الماسك على بشرتك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد. كرري هذه الوصفة مرتين في الأسبوع لتحصلي على بشرة نضرة ومشرقة.

البابايا والعسل

إذا كنت تبحثين عن طريقة سهلة وسريعة لتفتيح بشرتك الدهنية، فإليك هذا القناع الطبيعي المكون من البابايا والعسل. البابايا تحتوي على إنزيمات تساعد على إزالة الخلايا الميتة والشوائب من البشرة، مما يمنحها نضارة وإشراقة. العسل يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا ومرطبة، مما يحمي البشرة من العدوى والجفاف. لتحضير هذا القناع، تحتاجين إلى:

  • - نصف كوب من قطع البابايا الطازجة.
  • - ملعقة صغيرة من العسل.

الخطوات:

  1. - اهرسي قطع البابايا بالشوكة أو في الخلاط حتى تصبح عجينة ناعمة.
  2. - أضيفي العسل إلى عجينة البابايا واخلطيهما جيداً.
  3. - ضعي القناع على وجهك المغسول والمجفف، وتجنبي منطقة العينين والفم.
  4. - اتركي القناع على وجهك لمدة 20 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الدافئ.
  5. - جففي وجهك برفق بمنشفة نظيفة، وضعي كريم مرطب خالٍ من الزيوت.
  6. - كرري هذه الوصفة مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على أفضل نتائج.
  7. هذا هو قناع البابايا والعسل لتفتيح البشرة الدهنية. جربيه وشاركينا رأيك!

في هذه المقالة، قدمنا لكم افضل وصفات لتفتيح البشرة الدهنية بمكونات طبيعية وسهلة التحضير. هذه الوصفات تساعد على تنظيف المسام وإزالة الزيوت الزائدة والشوائب من البشرة، كما تعمل على تفتيح لونها وإضفاء النضارة والإشراق عليها. ننصحكم بتجربة هذه الوصفات بانتظام والالتزام بنظام غذائي صحي وشرب كمية كافية من الماء للحصول على نتائج مذهلة. نتمنى أن تكونوا استفدتم من هذه المقالة وأن تشاركونا آراءكم وتجاربكم في التعليقات. شكرا لقراءتكم!

google-playkhamsatmostaqltradent