recent
أخبار ساخنة

قطرة بولي فريش للتخلص من جفاف العين والالتهابات /Polly Fresh

 جفاف العين والالتهابات هما من المشاكل الصحية الشائعة التي تؤثر على الكثير من الناس في عصرنا الحالي. يمكن أن تسبب هذه المشاكل أعراضا مزعجة مثل الحرقة والحكة والاحمرار والتهيج في العينين، وتقلل من قدرتها على التركيز والرؤية بوضوح. كما يمكن أن تؤدي إلى مضاعفات خطيرة مثل التهابات القرنية والجفاف المزمن والتندب وفقدان البصر. في هذا المقال، سوف نشرح أسباب جفاف العين والالتهابات، وكيف تؤثر على نوعية الحياة والصحة العامة، وما هي الطرق المتاحة للوقاية منها وعلاجها.

قطرة بولي فريش للتخلص من جفاف العين والالتهابات /Polly Fresh

ما هي قطرة بولي فريش

قطرة بولي فريش هي قطرة مرطبة للعين تحتوي على مادة الكاربوكسي ميثيل سليلوز الصوديوم والجلسرين. تعمل هذه المادتان على تشكيل طبقة رقيقة على سطح العين تحافظ على رطوبتها وتمنع جفافها. كما تساعد القطرة على تخفيف الاحمرار والالتهاب والحكة الناتجة عن التهاب الجفن أو الحساسية أو استخدام العدسات اللاصقة أو التعرض للشمس أو الغبار. تستخدم قطرة بولي فريش حسب الحاجة أو بناء على توصية الطبيب. يجب غسل اليدين جيدا قبل استخدام القطرة وتجنب لمس رأس الزجاجة بالعين أو أي شيء آخر. يجب هز الزجاجة قبل كل استخدام وإمالة الرأس إلى الخلف وسحب الجفن السفلي لأسفل ووضع قطرة واحدة في كل عين. يجب إغلاق العين بلطف لمدة دقيقة واحدة ومسح أي فائض من القطرة بمنديل نظيف. يجب التوقف عن استخدام القطرة إذا حدث تفاقم في الأعراض أو ظهور أعراض جديدة مثل التهاب أو خروج سائل من العين. يجب استشارة الطبيب قبل استخدام قطرة بولي فريش مع أي دواء آخر للعين أو في حال وجود حالات طبية مزمنة تؤثر على العين.

كيف تستخدم قطرة بولي فريش

قطرة بولي فريش هي قطرة مرطبة للعين تساعد على تخفيف الجفاف والحكة والاحمرار الناجم عن العوامل البيئية أو الاستخدام المفرط للشاشات. لاستخدام قطرة بولي فريش، يجب اتباع الخطوات التالية:

  • - غسل اليدين جيدا بالماء والصابون قبل فتح العبوة.
  • - إزالة الغطاء من العبوة وتجنب لمس فتحة القطارة بأي شيء.
  • - ميل الرأس إلى الخلف قليلا وسحب الجفن السفلي لأسفل بإصبع نظيف.
  • - وضع قطرة واحدة في كل عين، أو حسب توجيهات الطبيب، دون لمس سطح العين بالقطارة.
  • - إغلاق العين بلطف وتدليك الزاوية الداخلية للعين لمنع تسرب القطرة.
  • - مسح أي قطرة زائدة من حول العين بمنديل نظيف أو قطنة.
  • - إعادة وضع الغطاء على العبوة وتخزينها في مكان بارد وجاف بعيدا عن متناول الأطفال.

الجرعة المناسبة لقطرة بولي فريش هي قطرة واحدة في كل عين، أو حسب توجيهات الطبيب، مرتين إلى أربع مرات في اليوم. يجب عدم تجاوز هذه الجرعة إلا بإذن طبي. يفضل استخدام قطرة بولي فريش في الصباح والمساء، أو عندما تشعر بالحاجة إلى ترطيب عينيك. يجب التوقف عن استخدام قطرة بولي فريش إذا حدث تهيج أو حساسية في العين، أو إذا لم تتحسن الأعراض خلال ثلاثة أيام، ومراجعة الطبيب في هذه الحالات.

ما هي الآثار الجانبية لقطرة بولي فريش

بولي فريش هي قطرة معقمة لعلاج جفاف العين والتهاباتها. تحتوي على مادة هيالورونات الصوديوم التي تعمل كبديل للدموع الطبيعية وترطب العين وتحميها من الإجهاد والحرقان. تستخدم بولي فريش بناء على إرشادات الطبيب أو الصيدلي وتكون الجرعة المعتادة 1-2 نقطة في كل عين 3-4 مرات يومياً أو حسب الحاجة. قد تسبب بولي فريش بعض الآثار الجانبية الخفيفة مثل حكة أو إحمرار أو حساسية في العين وتختفي بمجرد التوقف عن استخدامها. يجب تجنب استخدام بولي فريش في حالة الحساسية للمادة الفعالة أو لأي من مكوناتها. كما يجب إزالة العدسات اللاصقة قبل وضع القطرة والانتظار لمدة 15 دقيقة قبل إرتدائها مرة أخرى. يجب عدم استخدام القطرة بعد فتحها لأكثر من 30 يوماً والحفاظ على نظافة الفوهة وعدم ملامستها للعين أو أي سطح آخر. يجب استشارة الطبيب في حالة عدم التحسن أو تفاقم الأعراض.

ما هي الإرشادات لقطرة بولي فريش

بولي فريش هي قطرة للعين تحتوي على مادة البوليداكسون التي تعمل كمرطب وملطف للعين. تستخدم هذه القطرة لعلاج جفاف العين أو الحكة أو الاحمرار الناتج عن التهاب أو حساسية أو تعرض للغبار أو الرياح أو الشمس. يجب مراجعة الطبيب قبل استخدام هذه القطرة إذا كان لديك أي حالة طبية مزمنة أو تتناول أي أدوية أخرى بشكل منتظم. كما يجب تجنب استخدام هذه القطرة في حال وجود عدوى بكتيرية أو فيروسية أو فطرية في العين أو في حال وجود جروح أو خدوش في القرنية. يجب اتباع تعليمات الطبيب والصيدلي بشأن كيفية ومتى وكمية استخدام هذه القطرة وعدم تجاوز الجرعة المحددة. يجب غسل اليدين جيدا قبل وبعد استخدام هذه القطرة وعدم لمس رأس القارورة بالعين أو بأي شيء آخر. يجب إغلاق القارورة جيدا بعد كل استخدام وحفظها في مكان بارد وجاف بعيدا عن متناول الأطفال.

كيف تحافظ على قطرة بولي فريش

قطرة بولي فريش هي قطرة مرطبة للعين تساعد على تخفيف الجفاف والحكة والاحمرار. للحفاظ على قطرة بولي فريش، يجب اتباع الخطوات التالية:

  1. - تخزين القطرة في مكان بارد وجاف بعيدا عن الحرارة والضوء المباشر.
  2. - عدم لمس فتحة القطرة بالأصابع أو أي شيء آخر قد يلوثها.
  3. - إغلاق القطرة جيدا بعد كل استخدام.
  4. - عدم مشاركة القطرة مع أي شخص آخر.
  5. - التحقق من تاريخ انتهاء الصلاحية الموجود على العبوة. إذا كانت القطرة منتهية الصلاحية أو تغير لونها أو رائحتها أو قوامها، يجب التخلص منها فورا.
  6. - التخلص من القطرة بعد 28 يوما من فتحها، حتى لو كانت ضمن فترة الصلاحية. يمكن التخلص منها بإلقائها في سلة المهملات أو إعادتها إلى الصيدلية.

إن اتباع هذه الإرشادات يساعد على ضمان فعالية وسلامة قطرة بولي فريش وصحة عينيك.

هل هناك بدائل لقطرة بولي فريش

قطرة بولي فريش هي قطرة معقمة تستخدم لعلاج جفاف العين والتهاباتها، وتحتوي على مادة هيالورونات الصوديوم التي تعمل كبديل للدموع الطبيعية وترطب سطح العين . ولكن قد يحتاج بعض المرضى إلى بدائل أخرى لقطرة بولي فريش، سواء لأسباب طبية أو شخصية. في هذه الحالة، يمكن الاختيار من بين عدة خيارات متاحة في السوق، مثل:

  • - قطرة هاي فريش: قطرة تحتوي على مادة كاربومير التي تعمل كمادة مقوية للغشاء الدمعي وتزيد من استقراره، كما تحتوي على مادة سوربيتول التي تساعد على منع جفاف العين. ومن مزايا هذه القطرة أنها تستخدم مرة واحدة في اليوم فقط، ولا تحتوي على مواد حافظة، ولا تسبب غشاوة في الرؤية. ومن عيوبها أنها قد تسبب حساسية أو حكة في بعض الحالات.
  • - قطرة سولو فريش: قطرة تحتوي على مادة هيلورانات الصوديوم بتركيز 0.4%، وهو أعلى من تركيز قطرة بولي فريش، مما يجعلها أكثر فعالية في ترطيب العين. ومن مزايا هذه القطرة أنها تأتي في أمبولات صغيرة يمكن استخدامها أكثر من مرة، ولا تحتوي على مواد حافظة، ولا تؤثر على ارتداء العدسات اللاصقة. ومن عيوبها أنها قد تسبب احمرار أو انزعاج في بعض الحالات.
  • - قطرة لوبريفيسك: قطرة تحتوي على مادة كاربوكسيل مثيل سيليلولز التي تعمل كمادة مقوية للغشاء الدمعي وتزوده بالتغذية. ومن مزايا هذه القطرة أنها تستخدم ثلاث مرات في اليوم فقط، ولا تحتوي على مواد حافظة، ولا تؤثر على ارتداء العدسات اللاصقة. ومن عيوبها أنها قد تسبب حرقة أو تهيج في بعض الحالات.

وبالتالي، يمكن للمريض اختيار القطرة الأنسب له بناء على حالته الطبية وتفضيلاته الشخصية، وبعد استشارة الطبيب أو الصيدلي. ويجب على المريض اتباع تعليمات الاستخدام بدقة، وعدم ملامسة الفوهة للعين أو أي سطح آخر، وعدم مشاركة القطرة مع أي شخص آخر، والتوقف عن الاستخدام في حالة حدوث أي أعراض جانبية غير مرغوب فيها.

في هذا المقال، تحدثنا عن أسباب وأعراض جفاف العين والالتهابات التي قد تصيبها، وكيف يمكننا الوقاية منها وعلاجها بطرق بسيطة وفعالة. أهم هذه الطرق هي استخدام قطرة بولي فريش، التي تحتوي على مواد طبيعية ترطب العين وتخفف من الحكة والاحمرار والتهاب الجفن. قطرة بولي فريش متوفرة في الصيدليات ولا تحتاج إلى وصفة طبية، ويمكن استخدامها يومياً أو حسب الحاجة. ننصحك بتجربة قطرة بولي فريش لتحسين صحة عينيك والتمتع برؤية واضحة ومريحة. لا تتردد في الاتصال بطبيبك إذا كان لديك أي استفسارات أو مشاكل في عينيك.

google-playkhamsatmostaqltradent