recent
أخبار ساخنة

فوائد الكاكاو باللبن - اشياء قد لا تعرفها عن - الكاكاو

فوائد الكاكاو

هل تحب الكاكاو إذا كنت كذلك، فأنت تمتلك ذوقاً رائعاً، وتستفيد من العديد من الفوائد الصحية لهذا المشروب اللذيذ الكاكاو هو مسحوق ينتج من طحن بذور شجرة الكاكاو والتي تنمو في المناطق الاستوائية يحتوي الكاكاو على مواد مغذية ومضادة للأكسدة تساعد على تحسين صحة القلب، والدماغ، والجلد، والشعر، والمزاج إليك بعض فوائد الكاكاو الخام التي قد تدهشك:


فوائد الكاكاو
فوائد الكاكاو - اشياء قد لا تعرفها

  1. - غني بمضادات الأكسدة يحتوي الكاكاو على مادة الفلافانول، وهي مادة مضادة للأكسدة تحمي خلايا الجسم من التلف الناتج عن الجذور الحرة كما أنها تساعد على تقليل التهابات الجسم، وتحسين تدفق الدم، وخفض ضغط الدم، وتقليل خطر الإصابة بالسرطان   .
  2. - حماية القلب من الأمراض يساهم الكاكاو في تقوية عضلة القلب، وتحسين وظائفه كما أنه يقلل من مستوى الكولسترول في الدم، ويمنع تصلب الشرايين ويخفض خطر حدوث جلطات دموية دراسات علمية أظهرت أن تناول الشوكولاتة التي تحتوي على نسبة عالية من الكاكاو يقلل من خطر الموت بسبب نوبة قلبية أو سكتة دماغية.
  3. - مضاد للاكتئاب يحتوي الكاكاو على مواد كيميائية تؤثر على المزاج، مثل الفينيل إثيل أمين (PEA)، والأنانداميد (Anandamide)، والسيروتونين (Serotonin)، والثيوبرومين (Theobromine) هذه المواد تعزز من شعور الفرح والرضا، وتخفف من حالات التعب والإجهاد والقلق كما أنه يحسن من التركيز والذاكرة والإبداع .
  4. - غني بالألياف يحتوي الكاكاو على نسبة عالية من الألياف الغذائية، التي تساعد على تحسين عملية الهضم، وتقليل امتصاص الدهون والسكر في المعدة كما أنه يعزز من صحة الأمعاء، ويحافظ على التوازن بين البكتيريا النافعة والضارة  .
  5. - الحفاظ على الوزن يساعد الكاكاو على التحكم في الوزن، وذلك بسبب قدرته على تحسين معدلات التمثيل الغذائي، وتحفيز الخلايا على الاستجابة لهرمون الإنسولين كما أنه يقلل من الشهية، ويزيد من الشعور بالشبع، ويمنع تراكم الدهون في الجسم  .
  6. - تقليل خطر الإصابة بالسرطان يحتوي الكاكاو على مواد مضادة للأكسدة تحمي خلايا الجسم من التلف الناتج عن الجذور الحرة كما أنه يحتوي على مواد تثبط نشاط بعض الإنزيمات المسؤولة عن تكاثر وانتشار الخلايا السرطانية دراسات علمية أظهرت أن تناول الشوكولاتة التي تحتوي على نسبة عالية من الكاكاو يقلل من خطر الإصابة بسرطانات مختلفة، مثل سرطان المعدة، والقولون، والبروستاتا، والثدي.
هذه بعض فوائد الكاكاو الخام التي قد تجعلك تحبه أكثر لكن لا تنسى أن تتناوله بمقدار معتدل، وأن تختار أنواع الشوكولاتة التي تحتوي على نسبة عالية من الكاكاو (70% فأكثر)، وتجنب المضافات الغير صحية مثل السكر والدهون المهدرجة استمتع بمذاقه وفوائده، وشاركه مع من تحب!

فوائد الكاكاو مع الحليب

الكاكاو مع الحليب هو مشروب لذيذ ومغذي يمكن أن يفيد صحتك بطرق عديدة إليك بعض الفوائد التي يمكن أن تحصل عليها من تناول هذا المزيج الساحر:
  • - يحتوي الكاكاو على مضادات الأكسدة التي تحمي خلايا الجسم من التلف والالتهابات والأمراض المزمنة.
  • - يحتوي الحليب على البروتين والكالسيوم وفيتامين د الذي يقوي العظام والأسنان والعضلات والجهاز المناعي.
  • - يساعد الكاكاو مع الحليب في تحسين المزاج والطاقة والذاكرة والتركيز بفضل محتواه من الثيوبرومين والفينيل إثيل أمين والمغنيسيوم.
  • - يساعد الكاكاو مع الحليب في تخفيف التوتر والقلق والأرق بفضل محتواه من التربتوفان والسيراتونين والأوبيات الطبيعية.
  • - يساعد الكاكاو مع الحليب في تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية بفضل محتواه من الفلافانولات والبوليفينولات التي تخفض ضغط الدم وتحسن تدفق الدم.
إذًا، لمَ لا تجرب هذا المشروب المدهش في يوم بارد أو عندما تشعر بالحاجة إلى شيء حلو ستستمتع بطعمه الرائع وستستفيد من خصائصه المغذية فقط تذكر أن تستخدم كاكاو طبيعي غير محلى وحليب قليل الدسم لتقليل السعرات الحرارية والدهون.

فوائد شرب الكاكاو للنساء

الكاكاو هو مشروب شهي ومغذي يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن والمضادات الأكسدة التي تفيد الصحة. ولكن هل تعلمين أن شرب الكاكاو له فوائد خاصة للنساء في هذا النص، سنستعرض بعض هذه الفوائد وكيفية الاستفادة منها.
  • - يساعد الكاكاو على تخفيف آلام الدورة الشهرية، حيث يحتوي على مغنيسيوم يرخي عضلات الرحم ويقلل من التقلصات كما يحتوي على مواد تساعد على رفع مستوى السيروتونين والإندورفين في الدماغ، وهما هرمونان مسؤولان عن الشعور بالسعادة والراحة.
  • - يحسن الكاكاو من صحة البشرة، فهو يزيد من تدفق الدم إلى الأوعية الدموية في الجلد، مما يجعله أكثر نضارة وإشراقة كما يحمي البشرة من التلف الناتج عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية، حيث يحتوي على مادة تسمى فلافانول تعزز إنتاج الميلانين، وهو صبغة تحمي البشرة من حروق الشمس.
  • - يقوي الكاكاو مناعة المرأة، فهو يحتوي على مضادات أكسدة قوية تحارب الجذور الحرة التي تسبب أمراض مثل السرطان والشيخوخة المبكرة كما يحتوي على نحاس وزنك وحديد وغيرها من المعادن التي تدعم صحة الدم والخلايا المناعية.
  • - يسهم الكاكاو في تحسين المزاج والذاكرة والتركيز لدى المرأة، فهو يحفز إفراز هرمونات مثل الدوبامين والأسيتيل كولين، وهما ناقلان عصبيان يؤثران على وظائف المخ.كما يحتوي على كافيين وثيوبرومين، وهما منبهان طبيعيان يزيلان التعب والخمول.
إذًا، إذا كنتِ تبحثين عن مشروب لذيذ وصحي في نفس الوقت، فلا تترددي في شرب كوب من الكاكاو بانتظام. ستشعرين بالفرق في جسمكِ وروحكِ!

فوائد الكاكاو للدماغ

هل تحب الشوكولاتة إذا كان الجواب نعم، فأنت تفعل شيئاً جيداً لدماغك فالشوكولاتة تحتوي على مادة الكاكاو، وهي مصدر غني بالفلافونويدات، وهي مضادات أكسدة قوية تحمي الخلايا العصبية في الدماغ من الضرر الناتج عن الجذور الحرة .

كما تعزز هذه المركبات تدفق الدم إلى الدماغ وتعزز الأكسجة، مما يحسن وظائف الدماغ بشكل عام ويعزز الانتباه والتركيز وليس هذا فحسب، بل إن الكاكاو يحتوي أيضاً على مواد أخرى مفيدة للدماغ، مثل الكافيين والثيوبرومين، وهما منشطان للجهاز العصبي المركزي، يزيدان من اليقظة والطاقة والإبداع.

كما أن الكاكاو يحفز إفراز هرمونات السعادة في الدماغ، مثل السيروتونين والأندورفين، وهذا يحسن المزاج ويقلل من القلق والتوتر إذن، يمكن أن نقول أن تناول الشوكولاتة بشكل معتدل هو طريقة لذيذة وصحية لتغذية دماغك وتحسين قدراته.

لكن احذر من أن تبالغ في ذلك، فالشوكولاتة تحتوي أيضاً على سعرات حرارية ودهون وسكر قد تضر بصحتك إذا استهلكت بشكل زائد لذلك اختر أنواع الشوكولاتة التي تحتوي على نسبة عالية من الكاكاو (70% فأكثر) وابتعد عن المضافات والمواد الحافظة.ولا تنس أن تتبع نظام غذائي متوازن ومتنوع يشمل جميع المجموعات الغذائية.

بهذا نكون قد انتهينا من مقالنا حول فوائد الكاكاو والذي تحدثنا فيه عن أهمية هذا المنتج الطبيعي الرائع في تحسين صحة الجسم والعقل. نأمل أن تكونوا قد استفدتم من المعلومات التي قدمناها لكم، وأن تشاركونا آراءكم وتجاربكم مع الكاكاو في التعليقات أدناه.

كما ندعوكم إلى نشر هذا المقال مع أصدقائكم وأحبائكم، لتعم الفائدة وتزداد المتعة شكرا لكم على متابعتكم، ولا تنسوا أن تستمتعوا بكوب من الشوكولاتة الساخنة من حين لآخر!
google-playkhamsatmostaqltradent