recent
أخبار ساخنة

نصائح للعناية بالبشرة في فصل الشتاء/With skin

 في هذا المقال، سنشارك معكم بعض النصائح الهامة للعناية بالبشرة في فصل الشتاء، حيث تتعرض البشرة للجفاف والتشققات بسبب البرودة والرياح. سنتحدث عن أفضل المنتجات والعادات التي تساعد على حماية البشرة وإعطائها الترطيب والنضارة التي تحتاجها.

بالبشرة
نصائح للعناية بالبشرة في فصل الشتاء/With skin

ما هي أسباب جفاف البشرة في فصل الشتاء

جفاف البشرة في فصل الشتاء هو مشكلة شائعة تؤثر على الكثير من الناس. ولكن ما هي أسبابها؟

السبب الرئيسي هو تأثير العوامل الجوية على البشرة، فعندما تنخفض درجة الحرارة والرطوبة في الهواء، تفقد البشرة رطوبتها الطبيعية وتصبح جافة ومتشققة كما أن زيادة سرعة الرياح تزيد من تبخر الماء من سطح البشرة وتقلل من قدرتها على الاحتفاظ بالماء.

وليس هذا فحسب، بل هناك بعض العوامل الأخرى التي تسهم في جفاف البشرة في فصل الشتاء، مثل استخدام المدافئ والماء الساخن والصابون القاسي. فالمدافئ تجفف الهواء المحيط بالبشرة وتزيل طبقة الزيت التي تحميها من الجفاف والماء الساخن يزيل أيضا طبقة الزيت ويسبب انقباض المسامات وتقليل إفرازاتها. 

والصابون القاسي يزيل المواد المغذية للبشرة ويغير درجة حموضتها جفاف البشرة ليس مجرد مشكلة جمالية، بل هو خطر على صحة البشرة أيضا فالبشرة الجافة تصبح أكثر عرضة لظهور التجاعيد والخطوط والبقع والحساسية كما أنها تفقد مرونتها ونضارتها وتصبح باهتة ومظلمة.

لذلك، يجب علينا اتخاذ بعض التدابير لحماية بشرتنا من جفاف فصل الشتاء، مثل شرب كمية كافية من الماء، استخدام كريمات الترطيب المناسبة لنوع بشرتنا، تجنب الماء الساخن والصابون القاسي، ارتداء ملابس دافئة تغطي أجزاء الجسم المعرضة للبرد، واستخدام واقي شمس يحمي من أشعة الشمس في فصل الشتاء.

كيف تختار المنتجات المناسبة للعناية بالبشرة في فصل الشتاء

اختيار المنتجات المناسبة للعناية بالبشرة في فصل الشتاء يتطلب معرفة نوع بشرتك واحتياجاتها ففي هذا الفصل، تتعرض البشرة للجفاف والتشقق بسبب البرد والرياح والتدفئة لذلك، يجب عليك استخدام المنتجات التي تحمي بشرتك وتمنحها الترطيب والغذاء اللازمين.

  • أولاً، عليك معرفة نوع بشرتك، فهناك أربعة أنواع رئيسية من البشرة: الجافة والدهنية والمختلطة والحساسة. يمكنك التعرف على نوع بشرتك بإجراء اختبار بسيط، وهو وضع منديل ورقي على وجهك لمدة دقيقة، ثم ملاحظة النتيجة. إذا كان المنديل نظيفاً، فهذا يعني أن بشرتك جافة، وإذا كان مغطى بالزيوت، فهذا يعني أن بشرتك دهنية، وإذا كان به بعض الزيوت في منطقة التي تحدد بحروف T على جبهتك وأنفك، فهذا يعني أن بشرتك مختلطة، وإذا كان بشرتك تحمر أو تحسس من استخدام بعض المنتجات، فهذا يعني أن بشرتك حساسة.
  • ثانياً، عليك اختيار المنتجات التي تحتوي على مكونات طبيعية ومغذية ومرطبة، فهذه المكونات تساعد على تجديد خلايا البشرة وإصلاح الأضرار التي تسببها العوامل الخارجية. من هذه المكونات: زبدة الشيا، التي تعمل على تغذية البشرة الجافة والمتضررة، وزيت الأرغان، الذي يحمي البشرة من التجاعيد والبقع الداكنة، والصبار، الذي يهدئ البشرة الحساسة والملتهبة.
  • ثالثاً، عليك ببعض المنتجات الموصى بها لكل نوع من أنواع البشرة. للبشرة الجافة، يمكن استخدام كريم ترطيب مغذٍ مثل كريم نوريل من نوريل Nouriel Moisturizing Cream ، أو كريم شير موست من شير شير Shea Moisture Shea Butter Moisturizer. للبشرة الدهنية، يمكن استخدام كريم تنظيف خفيف مثل كريم نوريل من نوريل Nouriel Cleansing Cream ، أو كريم شير كلير من شير شير Shea Moisture Shea Clear Cleanser. للبشرة المختلطة، يمكن استخدام كريم موازن مثل كريم نوريل من نوريل Nouriel Balancing Cream ، أو كريم شير بالانس من شير شير Shea Moisture Shea Balance Moisturizer. للبشرة الحساسة، يمكن استخدام كريم مهدئ مثل كريم نوريل من نوريل Nouriel Soothing Cream ، أو كريم شير سوث من شير شير Shea Moisture Shea Soothe Moisturizer. ولا تنسى استخدام واقي شمس يناسب نوع بشرتك، فهذا يحميها من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

باتباع هذه الخطوات، يمكنك الحفاظ على صحة وجمال بشرتك في فصل الشتاء، والتمتع بإطلالة مشرقة ونضرة.

ما هي أفضل العادات التي تساعد على الحفاظ علي البشرة في فصل الشتاء

 من المهم اتباع بعض العادات البسيطة التي تساعد على حماية بشرتنا والحفاظ على نضارتها وإشراقتها. في هذا النص، سنقدم لك بعض النصائح والإرشادات التي تساعدك على العناية ببشرتك في فصل الشتاء.

  1. - أولاً، لا تنسي شرب كمية كافية من الماء يومياً، فهو يرطب الجسم من الداخل ويمنع جفاف البشرة. ينصح بشرب ما لا يقل عن ثماني أكواب من الماء في اليوم، وزيادة هذه الكمية إذا كنت تمارسين الرياضة أو تستخدمين التدفئة. كما يمكنك شرب بعض المشروبات الصحية التي تحتوي على مضادات الأكسدة والفيتامينات، مثل الشاي الأخضر والليمون والزنجبيل والنعناع.
  2. - ثانياً، حاولي تجنب التدخين والكحول والأطعمة المقلية والمعالجة التي تزيد من جفاف وتهيج البشرة. هذه المواد تسبب ضرراً للخلايا الجلدية وتقلل من إنتاج الكولاجين والإيلاستين، مما يؤدي إلى ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة. بدلاً من ذلك، اختاري الأطعمة الغنية بالبروتينات والألياف والدهون الصحية والمعادن، مثل الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة والمكسرات والأسماك.
  3. - ثالثاً، مارسي الرياضة بانتظام لتحسين الدورة الدموية وإزالة السموم من الجسم الرياضة تزيد من أكسجة الخلايا وتقوية المناعة، مما يساعد على مقاومة التهابات البشرة. كما تساعد على إفراغ التوتر والقلق، مما ينعكس إيجاباً على مظهرك. ينصح بممارسة نوع من الرياضة التي تحبه وتستمتع به لمدة نصف ساعة على الأقل ثلاث مرات في الأسبوع.
  4. - رابعاً، اهتمي ببشرتك باستخدام بعض التمارين والتدليكات التي تساعد على شد وتنعيم البشرة. هذه التقنيات تحفز إنتاج الكولاجين وتمنع ترهل البشرة يمكنك القيام بها في المنزل بسهولة باستخدام أصابعك أو بعض الأدوات المتوفرة في الأسواق. كما يمكنك استخدام بعض الزيوت الطبيعية أو الكريمات المرطبة لزيادة فعالية التمارين والتدليكات.

باتباع هذه النصائح، ستحافظين على صحة وجمال بشرتك في فصل الشتاء، وستشعرين بالثقة والسعادة. لا تنسي أن جمالك يبدأ من داخلك، فاحرصي على رعاية نفسك والاهتمام بصحتك وراحتك.

خاتمة: في ختام هذا المقال، نأمل أن تكون قد استفدت من نصائحنا للعناية بالبشرة في فصل الشتاء. تذكر أن البشرة هي مرآة لصحتك وحالتك النفسية، فاهتم بها ودللها بالمنتجات والعادات التي تستحقها. ولا تنسى أن تبتسم دائماً، فالابتسامة هي أجمل زينة للوجه.

google-playkhamsatmostaqltradent