recent
أخبار ساخنة

5 معلومات يجب أن تعرفها عن نسبة البروتين في - البيض

فوائد البيض المسلوق

البيض من أكثر الأطعمة شيوعاً وشعبية في العالم، فهو مصدر غني بالبروتينات والفيتامينات والمعادن التي تفيد الجسم بشكل عام ولكن هل تعلم أن البيض المسلوق له فوائد خاصة تميزه عن غيره من أنواع البيض في هذا المقال سنتحدث عن فوائد البيض المسلوق وكيف يمكن أن يساعد في تحسين صحتك ورشاقتك.

البيض
5 معلومات يجب أن تعرفها عن نسبة البروتين في - البيض

  1. - يحتوي البيض المسلوق على سعرات حرارية أقل من البيض المقلي فكل بيضة مسلوقة تحتوي على حوالي 78 سعرة حرارية، بينما تحتوي البيضة المقلية على حوالي 90 سعرة حرارية. هذا يجعل البيض المسلوق خياراً جيداً لمن يرغبون في خفض السعرات الحرارية في نظامهم الغذائي.
  2. - يحتوي البيض المسلوق على قيمة غذائية عالية، فهو يزود الجسم بالبروتينات اللازمة لبناء وإصلاح الأنسجة، كما يحتوي على فيتامينات A وD وE وB12 وB6 وB2 وB1 وK والفولات والكولين كما يحتوي على معادن مهمة مثل الحديد والزنك والفسفور والكالسيوم والسيلينيوم كل هذه المغذيات تساهم في دعم صحة الجهاز المناعي والجهاز العصبي والجهاز الهضمي والجهاز التناسلي والعظام والأسنان و  الشعر والبشرة.
  3. - يحتوي البيض المسلوق على مادة تسمى لوسيتان، وهي مادة تخفض من مستوى هرمون التوتر في الدم، مما يؤدي إلى تخفيف التوتر والقلق والاكتئاب كما تساعد هذه المادة في تحسين ذاكرة الإنسان وقدرته على التركيز.
  4. - يحتوي البيض المسلوق على مادة تسمى لولئول، وهي مادة تحفز إفراز هرمون الغدة الدرقية، مما يؤدي إلى زيادة معدل حرق الدهون في الجسم خصوصاً إذا تناول مع خضروات أو سلطة.
  5. - يحتوي البيض المسلوق على مادة تسمى أولفوريل، وهي مادة تثير شهية الإنسان للطعام، مما يجعله يشعر بالشبع بسرعة هذا يساعد في الحد من تناول الوجبات الزائدة أو الخفيفة بين الوجبات الرئيسية.
ولكن يجب أن نحذر من أخطار تناول البيض النيئ فقد يحتوي على بكتيريا سالمونيللا التي تسبب التسمم الغذائي، أو على بروتينات قد تثير حساسية لدى بعض الأشخاص لذلك يجب ألا نستهلك أكثر من بضع بيضات نيئة في الأسبوع، وألا نخلطها مع حليب وألا نتركها خارج الثلاجة لفترة طويلة.

اضرار البيض

البيض هو مصدر غني بالبروتين والفيتامينات والمعادن، لكنه قد يحمل أيضا بعض الأضرار على الصحة إذا تم تناوله بكثرة أو بطريقة غير صحية من أضرار البيض المسلوق هو أنه قد يزيد من مستوى الكولسترول في الدم، وهو ما يرفع خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين.

كما أن البيض المسلوق قد يحتوي على بكتيريا سالمونيلا إذا لم يتم طهيه جيدا، وهي تسبب التسمم الغذائي والإسهال والتقيؤ والحمى لذلك، ينصح بتناول البيض بمعدل لا يزيد عن ثلاث بيضات في الأسبوع، وأن يكون مطهوا جيدا، وألا يتم إضافة ملح أو زبدة أو صلصات دسمة عليه.

فوائد اكل البيض

هل تعلم أن فوائد اكل البيض تزداد عندما يكون مسلوقا فوائد اكل البيض المسلوق تتمثل في أنه يحافظ على قيمته الغذائية دون أن يضيف دهون أو سعرات حرارية زائدة كما أن البيض المسلوق يسهل هضمه وامتصاصه في الأمعاء مقارنة بالبيض المقلي أو المخفوق.

بالإضافة إلى ذلك، فإن البيض المسلوق يحتوي على كولين، وهو مادة تساعد على تحسين وظائف الدماغ والذاكرة فوائد اكل البيض المسلوق يوميا تشمل تقوية المناعة والعظام والأسنان والشعر والأظافر كما أن البيض يزيد من مستوى الطاقة والحيوية ويخفف من التعب والإجهاد.

بالإضافة إلى ذلك، فإن البيض يساعد على حرق الدهون وتخفيف الوزن، خاصة إذا تم تناوله في وجبة الإفطارفوائد اكل البيض يوميا لا تقتصر على الجانب الصحي فحسب، بل تمتد إلى الجانب الجمالي أيضا.

فالبيض يحتوي على بيوتين، وهو فيتامين يساعد على تحسين صحة البشرة والشعر والأظافر كما أن البيض يحتوي على لوتئین وزياكسانثين، وهما مادتان تحميان العين من التأثيرات الضارة للأشعة فوق البنفسجية.

إذا كنت ترغب في الاستفادة من هذه الفوائد، فلا تتردد في إضافة بيض مسلوق إلى نظامك الغذائي يمكنك تناول بيضة أو اثنتين يوميا، مع مراعاة التنوع في باقي الأطعمة لا تخف من اكل البيض فهو صديق لصحتك وجمالك.

البروتين في البيض

البروتين في البيض هو أحد المصادر الغذائية الهامة للجسم، فهو يساعد على بناء وتجديد الخلايا والأنسجة والعضلات نسبة البروتين في البيض تختلف حسب حجم البيضة ونوعها، ولكن بشكل عام يمكن القول أن كل بيضة تحتوي على حوالي 6 إلى 7 جرامات من البروتين.

كمية البروتين في البيض تعتبر مرتفعة مقارنة بغيرها من المأكولات، ولذلك ينصح بتناول البيض بانتظام كجزء من نظام غذائي متوازن وصحي البروتين في البيض يحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية التي لا يستطيع الجسم تصنيعها بنفسه، وهذا يجعله بروتيناً كاملاً ومثالياً للصحة.

فوائد البيض للبشرة

هل تعلم أن البيض ليس فقط غذاء مفيد للجسم ولكن أيضا للبشرة نعم، فالبيض يحتوي على بروتينات وفيتامينات ومعادن تساعد على تجديد الخلايا وترطيب البشرة ومحاربة التجاعيد والبقع وخاصة بياض البيض فهو يعمل كمقشر طبيعي يزيل الشوائب والدهون والخلايا الميتة من سطح البشرة.

كما أن بياض البيض يحتوي على مادة تسمى ليسوزيم، وهي مضاد حيوي طبيعي يحمي البشرة من الالتهابات والجراثيم فوائد بياض البيض للبشرة كثيرة ومتنوعة، وللاستفادة منها يمكنك استخدامه كقناع مرة أو مرتين في الأسبوع.

كل ما عليك فعله هو فصل بياض البيض عن صفاره، وخفقه جيدا حتى يصبح رغويا، ثم تطبيقه على بشرتك بواسطة قطنة أو فرشاة اتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر ستلاحظين فرقا ملحوظا في نعومة ونضارة بشرتك جربيه الآن ولا تنسي أن تشاركينا رأيك!.

بعد أن تعرفت على 5 معلومات يجب أن تعرفها عن نسبة البروتين في البيض نأمل أن تكون قد استفدت من هذا المقال وأن تكون قادرا على تحسين صحتك ولياقتك بتناول البيض بانتظام.

البيض له فوائد عديدة للجسم، فهو يحتوي على بروتين عالي الجودة وأحماض أمينية ضرورية، كما أنه يساعد على بناء العضلات وتقوية العظام والأسنان والشعر والأظافر. إذا كنت ترغب في الحصول على أقصى استفادة من البيض، فننصحك بأكله مسلوقا، فهذه الطريقة تحافظ على قيمته الغذائية وتقلل من خطر التعرض للسموم أو البكتيريا.

كما ننصحك بأكل بيضة واحدة كل يوم، فهذا يكفي لتلبية احتياجاتك من البروتين والفيتامينات والمعادن إذا كنت تستطيع أكل بيضة مسلوقة يوميا فستلاحظ فرقا كبيرا في صحتك ومظهرك وحالتك المزاجية. لا تنسى أن تشارك هذا المقال مع أصدقائك وأفراد عائلتك، فالمعرفة تزداد بالمشارك. شكرا لقراءتك وانتظروا المزيد من المقالات المفيدة والمثيرة على موقعنا.
google-playkhamsatmostaqltradent